إصابة قاصر بعدة طعنات في عفرين المحتلة بعد محاولة قتله

حاول مستوطنون في عفرين المحتلة، قتل قاصر، بعد الهجوم عليه بالسكاكين، ما أدى إلى إصابته بعدة طعنات في جسده، نُقل على إثرها إلى المشفى.

وبحسب ما نشرته منظمة حقوق الإنسان- عفرين، فإن ملثمين من المستوطنين، أقدموا مساء أمس الجمعة، على الهجوم بالسكاكين على القاصر رودي محمد جقل 16 عاماً،  من أهالي ناحية جندريسه، والمقيم في حي عفرين الجديدة في مركز مدينة عفرين.

المنظمة، أشارت إلى أن محاولة القتل فشلت، لكن رودي أصيب بطعنات في الساق وأماكن أخرى من جسده، ونُقل إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي 13 آذار الجاري قتل مستوطن يدعى يامن أحمد الإبراهيم من ريف إدلب الفتى الكردي القاصر أحمد خالد معمو 15 عاماً ورماه في بئر ماء على طريق قرية تل سلور.

وتنتشر حالات قتل المدنيين الممنهجة وخاصة الكرد على أيدي مرتزقة الاحتلال التركي والمستوطنين، في ظل ترويج  وتعاطي المخدرات وانتشار السلاح بكثرة بيد المستوطنين.

وأكدت منظمة حقوق الإنسان- عفرين في معلوماتها أنه "يوجد في مدينة عفرين لوحدها 26 محلاً مخصصاً لبيع السلاح بشكل علني، وأن حمل السلاح محصور على المستوطنين أما الكرد فيحظر عليهم حمل السلاح حتى في حالات الدفاع عن النفس".